بشرى سارة للجالية العراقية في سويسرا
انعقد المؤتمر التاسيسي لهيئة الجاليه العراقيه في سويسرا بحضور نشط وفعال لكافة الوان واطياف النسيج العراقي المتاخي وفي مقدمتهم ابناء الجاليه من القوميه الكورديه حيث كان حضورهم حقا لافتا للانتباه والفخر معا. من خلال حضورهم المكثف ما يدل فعلا على صدق انتمائهم للعراق الفدرالي وشكل بالتالي اجابه واضحه وصريحه الى الابواق المهترئه التي تزمر ليل نهار بان الكرد انفصاليون
بعد كلمات الترحيب بالحضور من قبل الهيئه النحضيريه وفي مقدمتهم السيد الدكتور عبد الباقي الخزرجي والسيد علي شلاه بدات الجلسه بمناقشة مواد النظام الداخلي المقترح حيث ارتاى الحضور اضافة بعض الفقرات وتعديل اخرى ما اسهم بالتالي باقرار النظام الدخلي الذي سينشر بالصوره النهائيه على هذا الموقع لاحقا ان شاء الله.
بعد ذلك فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الاداره الذي تقرر ان يتكون من (13) عضوا حيث رشح (31) شخصا انفسهم وبعد نقديم المرشحين نبذه مختصره عن سيرتهم الذاتيه بدات عملية التصويت.. وبدات بعد ذلك عملية فرز الاصوات حيث كانت النتائج كالتالي:
ئاشتي خان 122 صوت
نجاه خسرو 94 صوت
لقمان حسين 92 صوت
ئازاد عبد الله رشيد 74 صوت
حوراء الخزرجي 74 صوت
سيربست نيرويي 74 صوت
ئارام جوهر 73 صوت
رسول خوشناو 67 صوت
نايف جانكير سندي 64 صوت
محسن شنكاري 56 صوت
صالح ئاكره يي 55 صوت
ئاشتي حميد 53 صوت
هذا وسوف يعقد مجلس ادارة الجاليه العراقيه المنتخب جلسه استثنائيه لوضع الاليات لتشكيل اللجان الفرعيه المذكوره في النظام الداخلي. علما باننا سنوافيكم بكل ما سيجري اولا باول مع جزيل شكرنا وتقديرنا لكافة الاخوه والاخوات الذين ساهموا بحضورهم بانجاح هذه العمليه الديمقراطيه … ادامكم الله وادام عراقنا الفدرالي الحبيب…
اخوكم
صالح ئاكره يى
30/كانون الثاني/2006
