رداعلى كلام السيد عباس الموسوي
(كل البلاوي من الكعك)
صالح ئاكره يى
ملاحظه/ الى ان تتوقفوا عن ذكر الكورد (باكراد) سوف نسمي العرب (اعرابا) وهي حسب قواعد لغتكم العربيه كلمه يراد بها تصغير وتحقير الاخر كقوله تعالى (انما الاعراب اشد كفرا ………..) الى اخر الايه الكريمه
سيادة عباس الموسوي رعاكم الله
سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركات
عند قراءتي لمقالكم المنشور على هذا الموقع بتاريخ السابع من شباط 06 وجدت سر اختفاء كل الكعك والبسكويت من المطبخ يوم الاجتماع. فبينما كنا نحن الكورد منشغلين بتدارس امر يهم الجاليه ككل كنتم انتم مشغولين بعملية سطو على المطبخ فاي اهتمام هذا بشؤون الجاليه؟ ويبدو ايضا ان الكعك كان دسما جدا ما جعل البعض منكم يشعر بالمغص والخروج من القاعه بحثا عن اقرب مرافق صحيه بينما البعض الاخر تراءت له اشياء وهميه غير موجوده الا في مخيلته بسبب الكعك الدهين (على ما يبدو) وعلى امل ان تكون قد تخلصت من الاثار (المعدويه)من ذلك الكعك اللعين اود ان اوضح لكم ما يلي :
1/لم تكن هناك اية اجتماعات حزبيه كورديه بسبب تشكيل الهيئه او انتخابات مجلس ادارتها وان كانت هناك بعض اللقاءات العفويه بين بعض الاخوه الكورد لسبب بسيط جدا الا وهو كما ان (99.99%) من الاخوه الاعراب لا يجيدون اللغه الكورديه فهما ونطقا فهناك ايضا الكثير من الكورد لا يجيدون اللغه الاعرابيه فهما ونطقا. وبما ان كل ما يتعلق بتاسيس الهيئه من نظامها الداخلي الى دعوات الحضور للاجتماعات التحضيريه ووصولا الى الدعوه للاجتماع العام كلها كانت مكتوبه باللغه الاعرابيه (حتى بعد ان اقترحت شخصيا في الاجتماع التحضيري الذي كان قد عقد في زيورخ بان تتم ترجمة كل ما يتعلق بهذا الامر الى اللغه الكورديه ليتسنى للجميع فهم واستيعاب الموضوع)لهذا السبب لا غير كانت هناك بعض اللقاءات الغير حزبيه واؤكد الغير حزبيه حيث قام البعض بترجمة الوضوع شفويا للبعض الاخر
2/ اما الدائرتين اللتين شاهدتهما في الساحه المقابله (اثناء انشغالك بمضغ الكعك) فاعتقد بانها تحسب لنا لا علينا لايها تثبت اننا قوم لا ننفرد باتخاذ القرارات بل نتشاور فيما بيننا عملا بقوله تعالى(وامرهم شورى بينهم) وان المتحدث لم يكن مسؤولا حزبيا وانما كان رجلا مسنا ذو خبره وتجارب في الحياة وقد كان يبدي لنا النصح مشكورا ولم يكن يوجه لنا الاوامر كما تصورتم.
3/بعد رؤيتكم للدوائر التي تحدثت عنها كان حريا بكم ايضا ان تنتهجوا نهجنا وتشكلوا (دائره) للتشاور فيما بينكم فبما ان عددكم اقل من عددنا (وهذا تحصيل حاصل) فكان عليكم ان ترشحوا من 3ـ4 اشخاص فقط وبالتالي تدعمون هؤلاء المرشحين بمعظم اصواتكم وليس كما فعلتم بان رشح منكم اكثر 16 شخصا نفسه وبالتالي تشتت اصواتكم القليله اصلا بين كثرة مرشحيكم
ختاما ايها الساده اقول ان الكعك موجود في كل مكان وزمان اما هكذا اجتماع يخص عموم الجاليه فهو امر نادر على الاقل هنا في سويسرا لذا كان عليكم تناسي الكعك مؤقتا لحين الانتهاء من الاجتماع ….
ودمتم شبعانين
صالح ئاكره يى
