افتتح الدكتور محمد الحاج حمود وكيل الوزراة الخارجية العراقية للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الاطراف اليوم الجمعة مقر السفارة العراقية في بيرن وبحضور وفد من وزارة الخارجية الاتحادية السويسرية برئاسة وكيل وزراة الخارجية السويسرية السيد انطوان تالمان وبمشاركة عدد كبير من السفراء اضافة الى عدد من موظفين ممثلية العراق في جنيف وابناء الجالية العراقية واركان السفارة.
وقام الوكيل برفع علم جمهورية العراق بمصاحبة لعزف للسلام الجمهوري الوطني العراقي كما القى كلمة الافتتاح ورحب بالمدعويين وخاصة وكيل وزارة الخارجية السويسرية حيث عبر عن حرص العراق الجديد على تمتين العلاقات الثنائية مع سويسرا في اطار سعي العراق لتطوير علاقاته الدولية وبما يخدم المصالح المشتركة ويمكن العراق من تبوء مكانة مرموقة للارتقاء به.
واضاف الوكيل بان العراق الجديد يعمل على اقامة علاقات تستند الى اسس التعاون والصداقة والتفاهم والمصالح المشتركة، واكد ان العراق يتطلع الى اقامة افضل العلاقات الثنائية مع سويسرا.
ومن ثم القى السيد تالمان وكيل وزارة الخارجية السويسرية كلمة عبر فيها عن ترحيبه بالوكيل وعن سعادته لاعادة العراق افتتاحه السفارة وان ذلك يعبر عن الرغبة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستوى جديد متطور، واكد استعداد وزارة الخارجية السويسرية ابداء المساعدة وتلبية احتياجات السفارة لكي تنهض بالمهمة الموكلة لها على احسن وجه.
وقدم المدعوون التهنئة على افتتاح السفارة وتمنوا للعراق وشعبه كل الخير.
PUKmedia بغداد 2007-11-30
